الروائع
بسم الله الرحمن الرحيم


سلام الى كل الاحبة_ مرحبا واهلا وسهلا بكم جميعا_ يسر المدير العام للمنتدى_ والذي يعتبر نفسه واحدا منكم._.ان يتقدم بالشكر الجزيل لكل من زار المنتدى ومد يد المساعدة للاخوة القائمين على تسييره وتنظيمه حتى يكون متميزا بالمواضيع الرائعة _لا فرق عنده بين جديدها او قديمها_ كما يتقدم بالشكر والتقدير لكل الاخوة الذين لا يبخلون على المنتدى بالمشاركات ذات المستوى _علمية او ادبية او فنية_ مقياس عظمتها في خلودها وروعتها._.لا تتغير بتغير الزمان او المكان_. السياسة متقلبة لا داعي للخوض فيها._. شكرا لكم على تفهمكم_



الروائع

روائع الادب.الشعر.الغناء.العلم.الخرافة.الاساطير .الغيبيات .اسلاميات

 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ألكسندر غراهام بيل (3 مارس 1847 - 2 أغسطس 1922

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الراشدي
Admin
Admin
avatar


[

<b>المساهمات</b> المساهمات : 285

<b>النقط</b> النقط : 6693

<b>تاريخ التسجيل</b> تاريخ التسجيل : 27/01/2011


مُساهمةموضوع: ألكسندر غراهام بيل (3 مارس 1847 - 2 أغسطس 1922   17/2/2011, 07:56




ألكسندر غراهام بيل (3 مارس 1847 - 2 أغسطس 1922) عالم اسكتلندي أخترع الهاتف ولد ونشأ في أدنبره بإسكتلندا واخترع غراهام صدفة عندما حاول أن يصنع جهازا يساعد به ضعاف السمع ان يسمعوا، وكان غراهام بل مهتم بتسجيل الصوت من والده المتخصص في دراسة الصوتيات وتصحيح النطق وتعليم الصم والبكم، وسافر غراهام بل إلى بوسطون في ولاية ماساشوستس بأمريكا وهناك اخترع الهاتف عام 1876 وحصل على براءة الاختراع وعرض الاختراع في معرض دولي بفلادلفيا، وقد أثار هذا الاختراع اهتماما هائلا، واستحق لذلك جائزة كبرى، وكوّن جراهام بل ومساعدوه شركة لإنتاج الهاتف، بعد أن اصبح الاختراع ناجح، وحصل غراهام بل على الجنسية الأمريكية، وأنجبت له زوجته ولدين وينتين، لكن الولدين ماتا فيما بعد.

هناك خلاف على تاريخ تسجيل براء الاختراع للهاتف بين غراهام بيل والأمريكي إليشع غراي.


وقد أثيرت شكوك على انتساب اختراع الهاتف لإلكسندر غراهام بيل، حيث تدور الشكوك على كونه أستفاد من أبحاث سابقة ومضنية لم يتمكن بها أحد الباحثين من الوصول إلى النتيجة النهائية، فقام بيل بإتمام تلك البحوث ثم نسب الإختراع لنفسه. ونفس تلك الشكوك أثيرت أيضا حول توماس أديسون مخترع المصباح الكهربائي على الإختراع الأخير أيضا، إضافة إلى مجموعة من الإختراعات نسبها إلى نفسه بينما يعود الفضل فيها إلى مجموعة من المخترعين الفقراء الذين كان يتولى دعمهم في مختبراته.

جدير بالذكر أن الأديب والمستثمر الأمريكي الشهير "مارك توين" ينسب لنفسه كأول من قام بتركيب خط الهاتف في منزله وذلك في عدة مقالات قام بكتابتها.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kenitra.7olm.org
 
ألكسندر غراهام بيل (3 مارس 1847 - 2 أغسطس 1922
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ملاعب قطر 2022
» 1922 إكتشاف مقبرة توت عنخ آمون

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الروائع :: الخالدون :: رجال خالدون-
انتقل الى: